تأثير الصدمة

الطفل او المراهق الذي تعرض للتحرش او الاغتصاب يعيش حالة صدمة طوال عمره، حتى يقرر ان يغير هذا الواقع
اغلب الاشخاص الذين تعرضوا لهذه الصدمة لا يتخذون اَي موقف للتخلص منها والسبب: ان الصدمة تقوم بعمل كنترول على اغلب المشاعر بما فيها الشجاعة التي تجعل اَي شخص يقرر التغيير.
الرجل لديه أزمة اكبر مع هذه الصدمة لان الامر يتطلب شجاعة مضاعفة عن المرأة لحل هذه الصدمة.
لدي اعتقاد بأن الطفل الذكر يتعرض للاغتصاب في العالم العربي اكثر من البنت، وذلك لان الأهل في الغالب لديهم الوعي الكافي لحماية البنت وليس الابن، مارأيك؟
هل تعرضت للاغتصاب او التحرش وما هو السبب برأيك؟
Sumaya_adminتأثير الصدمة

10 تعليقات

إنضم الي التعليقات
  • الهام - 3 سبتمبر، 2020 رد

    تعرضت لاغتصاب تحرش في سن 9 سنين من طرف خالي اللدي يكبرني بسنتين، في اول بدا بتحرش ولكني لم اكن واعيه انه تحرش وكأني في دلك الوقت فكرت انه من حقه ، لاني تعرضت سابقا لتحرش ف سن 6سنوات من ابن الجيران ، المهم لم اعرف اني يوم اغتصبت ولم افقد عذ ربتي لاني قاومت، لم تعترف امام نفسي باني اغتصبت الا في 2020, يعني اعيس صدمه طويله عريضه مند سني 6 سنوات وانا الان 38 سنه، بمادا اوصف ماحصل شرء في غايه الاسى انني لم استطع حتة ان اواجه نفسي بما حدث، متألمه غاضبه ساخطه على الحياه وعلة الرجال ،ولا اعرف مالسبب، ودايما قصص الاغتصاب تؤلمني كتيرا عندما اسمعها، وفي الاخير انا من تعرضت لهدا وانا اصلا مش واعيه بالموقف، لهدا الصدمه في نظري تقتل انت تمشي لكنك ميت وتنتحر كل لحظه وفي نفس الوقت مش قادر تنتحر ولا قادر تتكلم، جسد.يمشي فقط وينزف دماءا لا تر ى. السبب فب نظري لا اعرفه لكن بعد التنظيف اكيد هي ايست غلطتي اني اغتصبنت.

  • ناديه محسن - 3 سبتمبر، 2020 رد

    اتفق لحدن ما لان انا بنت وتعرضت لتحرش نعم بس اللي صار انو انا الغلاطانه ليه ماالبس عاية وانا طالعه ليه البس بنطلون ليه وانا اركض فساني يطير قدام احد رجال العائلة وانا بعمر مابين 9 الى 11 سنه قصة طويله شوي , لكني فعلاً تعرضت لصدمة بس قبل اقل من سنه تشافيت من موضوع التحرش مع لايف كوتش …

  • E. I. - 22 نوفمبر، 2020 رد

    أعتقد أنه البنات يتعرضوا لتحرش واغتصاب اكثر ؛ لأنه الأهل متحفظين ومتزمتين جداً من البيئة الخارجية ، ولكن ٩٩٪؜ يحضل داخل المنزل ومن أقرب الأقربين .
    ما اعتقد انه في بنات كثر يتحرشوا بالذكور ، واذا اعتقد انه الذكور هم من يتحرشوا بنفس جنسهم أيضاً ولكن أعتقد انه نسبه ضئيلة جداً . وهذا رأيي ، غير ان كل شيء ممكن .

  • وضحه الرميثي - 16 يناير، 2021 رد

    صح المجتمع يحمي البنت بس الولد يعيب عليه انها يقول حد تحرش فيه لانه من صغره زارعين فيه انت ريال وتخلي سقوط الرجوله اذ حد تحرش فيه من صغره وهو يدس المشاعر والخوف ويعيش بمشاعر العار طول حياته ،
    هيه تعرضه اتحرش بلمس وكنت ناسيه تماما وكنت ادور في ملفاتي بس ماكان يطلع شي لين اخذه دوره عند الدكتوره فوزيه الدريعي وكانت بينا مكالمه لمده نص ساعه وقعده اقصلها حياتي وقالتلي كلمه وحده انتي متعرضه لتحرش وانتي صغيره قلتلها لا ابدا قلت انتي متعرضه وسكرت عنها وفجه تذكرت الي حصل لي . الانسان عجيب يخفي الي مايباه ويشوف الي يباه
    السبب عدم احساسي بامان وانا عند امي ام عصبيه وموامه وابو مهمل وبعد منفصلين

  • Moooni - 31 يناير، 2021 رد

    اعتقد ذالك قصتي انا مختلفه فوالدتي كان عندها رعب اننا يحصل لنا اغتصاب فهي من ازمنا بالحرص والاسئله الغريبه الغير مفهومه بالنسبه لاطفال

  • ..... - 5 أبريل، 2021 رد

    انا كشب متعرض للاغتصاب أتفق ، معظم الأصدقاء بالمدرسة قد تعرضوا لشيء بالمدرسة من قبل الاقارب او الأصدقاء بالمدرسة، البنت بتتعرض بس بشكل أقل بعالمنا؛ لانه م حد بتوقع من الأهل انه يتعرض الولد او الشب للتحرش، في نسب كبيرة بس كمان مو كبيرة مقارنة بعدد سكان الدول العربية، بس بشكل عام عدد الذكور المُتحرش بهم أضعاف البنات.

  • Himo fenty - 22 أبريل، 2021 رد

    يااااااه فكرتني بالذي مضي +1 😅

  • M - 24 يونيو، 2021 رد

    شكرا لحضرتك دكتوره، انا تعرضت للتحرش الجنسي و عمري ٤ سنوات و هذا اثر على ميولي الجنسي ، هل تعتقدين يصير اختلال في الطاقات الانثويه و الذكريه او هي برمجه او فكره كونت شعور و سجله العقل الا واعي و صارت عاده؟

    شكرا جزيلا

  • Toy - 4 يوليو، 2021 رد

    وين الكورس ماحصلته

  • Ahlam - 23 يوليو، 2021 رد

    تعرضت لتحرش فقط. وانا كبيره بعد طلاقي. بس قدرت اوقفه عند حده لانه قريب جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *