يوليو 2020

نداء الروح

5 تعليقات

حين تراك مضطرب
حين تراك ضائع وتائه
حين تراك منغمس في مادياتك
حين تراك منهمك في أهدافك وإنجازاتك
حين تراك عالق في علاقات مرهقة
حين تراك انهيت فصلاً من حياتك
سوف تنادي #نداءات_الروح
سوف تدفعك بكل الطرق الى أن تتوقف
سوف تدفعك بكل طاقتها الى ان تتغير
سو تدفع بكل المعلومات التي سترسلها لك بأن تفهم.
يقال: كل شخص سوف يمر بنداء الروح إن عاجلاً أو على فراش الموت!
من الجميل أن تعيش حياة كافية وممتلئة بعد نداء الروح ولا تنتظر للحظة الموت.
لك دائماً الخيار بأن تستقبل هذا النداء ثم تتغير كما طلبت روحك، أو تستمر مخدر 🤯

sumaya_contentنداء الروح
قراءة المزيد

حوار بين الأرواح

لا يوجد تعليقات

اجتمعت الأرواح لتناقش قضية تهمهم جميعاً، وهي أن هناك شخص اعتدى عليهم ولا يُعلم ما هدفه ولا نواياه
روح الرضيع: خلك ذيب تغدى عليهم قبل يتعشون عليك
الروح الطفلة: لا حرام عليكم، خافوا ربكم، قدامكم عذاب قبر
الروح الشابة: خلونا نفكر هل من مصلحتنا نقاتل ولا نكون أصدقاء
الروح الكبيرة: أخلاقياً هذا عمل غير صحيح لكن قد تكون هناك دوافع تبرر هذا الفعل خلونا نتناقش معاه ونسأله
الروح الكهلة: أنا مو فاضي الخبط حياتي عشان احد مع السلامة
الرضيع: يعني انت معانا ولا ضدنا؟ حدد موقفك؟
الكهلة: ماني معاكم ولا ضدكم مع نفسي
الرضيع: بما إنك مو معانا فأنت ضدنا ؛ آخر شيء كنت اتوقعه انك تكون عدو؛ في مثل هذي المواقف تبين الناس على حقيقتها
الطفلة: اتقوا الله يا جماعة لا تختلفون خلوكم جماعة وحدة.
الكبيرة: احنا احرار يا ناس اللي يبغى يبقى في المجموعة يبقى واللي يبغى يمشي يمشي
الشابة: لا إذا (الكهلة) بتمشي لازم تدفع لاننا احنا راح ندافع عنها، لازم تدفع، تدفع، تدفع…💶💴💵💳💰💸💷🏦

هذه الحوارات نسمعها كل يوم في عائلاتنا وبين أصحابنا، وقد نتعجب كيف كل شخص يقدر الأمور من زاوية مختلفة
تعرف على أعمار الأرواح حولك لتفهم كل شخص كيف يفكر وكيف يتخذ قراراته
وتعرف على عمر روحك ؛ لتجد الإجابات لأسئلتك عن ذاتك

sumaya_contentحوار بين الأرواح
قراءة المزيد

علامات تدل على اكتئاب روحك

5 تعليقات

 

٧ علامات تدل على اكتئاب روحك:

1- لا يتغير شيء مهما بدلت غذائك او مكانك
2- الدواء لا يعمل معك
3- الشعور بأنك سجين أو عالق
4- لا أحد يستطيع فهم وتصور شعورك
5- تغادر علاقاتك
6- تنخفض قيمة الحياة لدرجة صفر
7- تتوقف عن احداث النوايا .

sumaya_contentعلامات تدل على اكتئاب روحك
قراءة المزيد

كيف يدمر الناس أجسادهم المشاعرية طوال الوقت؟

3 تعليقات

 

١/ يهربون من مواجهة شعورهم بالعار .
٢/ يعرفون بأنهم خائفون ولا يعالجون هذا الخوف .
٣/ يستمرون بتذكر أحداث الماضي المؤلمة .
٤/ لا يقبلون بإخراج ذكريات الصدمات المنسية على السطح .
٥/ يعيشون مشاعر سلبية لحظية مركزة ولا يشتتونها .
٦/ يتجاهلون الشعور الجميل والأحداث الإيجابية .
٧/ يضخمون المشاعر السلبية والأحداث السلبية ويستمرون يفكرون ويتحدثون عنها .
٨/ يتقبلون العيش مع شخص يمدهم بمشاعر سلبية ويتفاعلون معه .
٩/ ينسحبون من الدعم والعطاء والتشجيع والشكر والامتنان والثناء والإعجاب بأي شيء او فكرة او شخص .
١٠/ يضعون اعتبارا للمادة والفكرة أعلى من المشاعر .

أغلب الناس متورطون بهذه السلوكيات بشكل واعي أو لا واعي.
عندي نظرية (سرية) 😎أحب أحكيها للمقربين مني لأنها لم تنضج بعد لكن الجزء الذي أريد أن أشاركك إياه اليوم هو:
النائم لا يعلم عن الوعي لذا لم يفته شيء في عالمه ، والمستنير أخذ القصة لآخرها وهو مستحق ومستمتع بها، الواعي متورط ويحاول يستنير رغماً عن جسده الفكري او المشاعري؛ أقول لهم: خذ القصة لآخرها

sumaya_contentكيف يدمر الناس أجسادهم المشاعرية طوال الوقت؟
قراءة المزيد

ما هي درجة استحقاقي؟

2 تعليقان
قد تقضي ١٠ سنوات تنتظر شريك حياة (٥نجوم) و وظيفة (٥نجوم) لأنك (تعتقد) بأن لديك استحقاق أعلى مما هو متوفر لك على أرض الواقع،
ولكن الحقيقة المؤلمة أنك تفكر وتعتقد وفقاً لجسدك (الفكري) بينما جسدك المشاعري لديه رأي آخر تماماً..
استحقاقك يعتمد على ذاكرة (الجسد المشاعري) في كل قضية على حدة، فمثلاً فتاة جميلة جداً ونشأت في بيئة تعزز مشاعرياً هذا الجمال فهي لديها طمأنينة (حب)لحالة الجمال المشاعرية التي تعيشها ؛ وهذي هي حالة الجذب
لذا سوف تستحق كل شيء يتوافق مع هذه المشاعر فقط في زاوية اعتقاداتها فقد تحصل على زوج ثري لكنها لا تحصل على وظيفة جيدة.
هذا الأمر يتطلب منك أن تسأل السؤال الصح: ما هي الذاكرة المشاعرية لهدفي الذي انتظره؟
رأيك (الفكري) ليس مهم ، لأنك لا تستحق هدفك وفقاً لوجهة نظرك بل وفقاً للذاكرة المشاعرية للهدف.
لاحظ سهولة حصول الثراء لأبناء الأثرياء ، وذلك لان لديهم استحقاق (مشاعري) تجاه الثراء.
في المرة القادمة حين يتأخر هدفك فقد يكون السبب أنك لا تستحقه؛ وعليه فتنظيف مشاعر الهدف هي التي سترفع استحقاقك
الحل الداخلي لهدف متأخر هو تنظيف المشاعر ، والحل الخارجي: هو القبول (إذا كان ذلك ممكناً) بما هو متوفر ثم البناء عليه وكما يقول المثل الشعبي: ارضى بأم شوشة لما تجي المنقوشة .
sumaya_contentما هي درجة استحقاقي؟
قراءة المزيد

عقود الأرواح

3 تعليقات

هل حولك الآن، أو هل كان حولك في الماضي شخص متفرغ لتعطيل حياتك؟
هل هناك شخص حولك يعامل الجميع بحب واحترام، ولكن يتعامل معك بقسوة وتحدي؟
هل في حياتك شخص تشعر بأنه يقصد شيء ما من شدة الألم الذي يرسله لك، ولكنك لا تفهم ماذا يريد؟
هل حولك شخص علمك أغلب دروس الحياة من خلال سوء تعامله معك؟
هل حولك شخص حاولت مرارًا ان تخرجه من حياتك؛ ولم تستطع؟

📌 انتبه: هذا شخص لديه روح عظيمة جاءت بعقد ثقيل.

sumaya_contentعقود الأرواح
قراءة المزيد

من هو الطفل الذي يقود مركبتك

3 تعليقات
حين يقود مركبتك شخص خائف يخوفك طوال الوقت ؛ فأنت بالضرورة تعيش مرحلة الخوف وتنسجم مع هذه الطاقة التي في الغالب لها جذور من الطفولة وحتى يعيش هذا الخوف فهو سيجعلك تحتمي بالخائفين وتجعلهم يقودون مركبتك
حين يقود مركبتك شخص يشعر بالعار او بالتأنيب فأنت تشعر بالذنب وبالخجل من ذاتك او تاريخك طوال الوقت ، وأنت
بالضرورة تعيش مرحلة العار أو التأنيب وتنسجم مع هذه الطاقة ، في الغالب هناك أحداث جعلتك تشعر بالذنب أو العار في طفولتك وأنت مازلت تحمل هذا الشعور منذ طفولتك

وحين تضل محتفظ بكل المشاعر السلبية التي تعرضت لها في الطفولة ستضل مشاعر الطفولة تلاحقك بأحداث مختلفة وسيضل هناك أشخاص يقودون مركبتك باعتبار أن جسدك المشاعري أضعف منهم

حين تقرر أن تغير حياتك وتتخلص من مشاعرك السلبية والأطفال الذين يقودون مركبتك فإنك يجب أن تتخلص من مشاعر الطفولة السلبية التي مازالت تعمل في الخلفية حتى لو لم تكن واعياً لها

حين يوجد شخص حولك يدمرك ويعرضك للألم وأنت (لا تجرأ) على اتخاذ خطوة تجاه هذه العلاقة إما بسبب شعورك بالخوف او العار او التأنيب فهذا يدل على أن جسدك المشاعري توقف في عمر طفولة معينة👶🏻، وأنك لا تستطيع تجاوز هذه العلاقة أو إصلاحها لأن جسدك المشاعري طفل ضعيف لا يستطيع حل المعضلة✋🏼
sumaya_contentمن هو الطفل الذي يقود مركبتك
قراءة المزيد

العلاقات المسمومة

2 تعليقان
أغلب الأشخاص حولنا هم أطفال كبار، لديهم مشاعر فوضوية وغير ناضجة ، هذه المشاعر تتجول حولهم كالسموم دون أدنى مسؤولية؛
فهم يعيشون العار ويسممون الأجواء بالعار ويقنعونك بأنك عار أو ما تقوله أو ما تفعله عار، وهم يعيشون التأنيب ويشعرون بأنهم معاقبون وينتظرون العقاب ويسممون الأجواء بفكرة العقاب وينوون لك العقوبة
 ويؤنبونك على أقوالك أو أفعالك طوال الوقت، وهم يشعرون بالخوف ويسممون الأجواء بالخوف وتتحول ترددات مكانهم الى ترددات خوف ويخوفونك ويقنعونك بالخوف ويرتاحون حين تخاف..
ثم تكتشف بعد مضي زمن انك تعيش في ترددات (حرمان) 🔄 والسبب هي هذي العلاقات المسمومة ؛
ليس هي بشكلها المباشر ولكن بسببك أنت الذي سمحت لهذه العلاقات المسمومة أن تستمر كما هي.
حان الوقت لتنظيف كل تلك العلاقات المسمومة واتخاذ الإجراء المادي أو الفكري أو المشاعري أو الطاقي المناسب لكل علاقة.
 يكفي لحظات حرمان✋🏼✋🏼✋🏼
لن تستطيع التعامل مع شخص يشعر بالعار حتى تتحرر أنت أولًا من العار
لن تستطيع التعامل مع شخص مؤنب حتى تتحرر أنت من التأنيب
لن تستطيع التعامل مع شخص يشعر بالخوف حتى تتحرر أنت من الخوف
لن تستطيع ضبط علاقاتك حتى تكون على درجة أعلى مشاعرياً لأنك لن تستطيع حل المشكلة من نفس المستوى الذي نشأت فيه

👌

sumaya_contentالعلاقات المسمومة
قراءة المزيد

سحر التنفس

لا يوجد تعليقات

بسبب الفوضى المشاعرية التي نعيشها قمنا بتغيير طريقة تنفسنا بشكل لا واعي إلى طريقة تؤثرعلى جودة مشاعرنا وأصبحنا في حلقة مفرغة

✋🏼 حين تقرر أن تكسر هذه الحلقة فقط تنفس بشكل جيد

تمرين : 
اشترك مع شخص آخر في هذا التمرين
اضبط المنبه على ٥ دقائق
ابدأ بالتنفس العميق ، شهيق طويل جدا من الأنف
قم بنفخ بطنك أثناء الشهيق
ثم زفير هادئ وطويل من الفم
قم بتفريغ بطنك أثناء الزفير

تناقش مع شريكك في التمرين حول الآثار الجسدية والفكرية والمشاعرية التي طرأت عليكم

ثم شاركنا تجربتك بحب هنا 👇💚

sumaya_contentسحر التنفس
قراءة المزيد

تنظيف الجسد المشاعري

2 تعليقان

في أحد الأيام اللندنية الجميلة وصلت الى لندن واخترت أن أقيم في أحد الفنادق المتألقة، وفي لحظة إجراءات الدخول عرضت علي موظفة خدمة العملاء ترقية غرفتي لأحصل على جناح ملكي بأفضل إطلالة في الفندق، وطبعاً بزيادة مبلغ معقول، بحسبة ذهنية بسيطة أدركت أن الجناح (الملكي) سيكون فارغاً ويصعب بيعه خلال أسبوع وأن غرفتي سيتم بيعها سريعاً ؛ فقررت أن أفاوض
طلبت تخفيض السعر وطلبت (شاي بعد الظهر ) المجاني … وبعد رد وأخذ حصلت على ما أردت 💪🏼 وحين ودعتني قالت: يبدو أنك سيدة أعمال ومفاوضة ناجحة؟ فقلت لها : الأمر يبدو كذلك ولكنني في العمق فقط سيدة لديها جسد مشاعري قوي

لم أقم بدراسة التفاوض يوماً ما في حياتي، ولم أقم بدراسة كثير من الموضوعات التي تعتبر دراستها تضييع وقت لأنك ستصل لها تلقائياً حين تقوي وتنظف جسدك المشاعري.
يعتقد بعض الأشخاص أنهم حين يفهمون ويدرسون قانون الجذب سيجذبون ما يريدون؛ والواقع أنهم لا يجذبون بمجرد المعلومات او التمارين التي طبقوها او يجذبون ثم يفقدون جذبهم، لكن الشيء الذي لا ينتبه له الكثير هو أن الجذب تحصيل حاصل لجودة جسدك المشاعري👌

ماهو الموضوع الذي انشغلت بدراسته ثم اكتشفت بأنه لن يطور من (جودة حياتك )؟
أجب بحب💚

sumaya_contentتنظيف الجسد المشاعري
قراءة المزيد